تطوير الذات ومهارات الحياة صورة كتاب

اسم الكتاب

تطوير الذات ومهارات الحياة

القسم

التربية والتعليم

عن الكتاب

كتاب رائع في التنمية البشرية وتطوير الذات يحتوي على اهم مواضيع في التنمية البشرية وتطوير الذات:
التفكير الايجابي والذكاء العاطفي.
القفة بالنفس.
إدارة الوقت.
إدارة التوتر والضغوط والازمات.
إتخاذ القرار الناجح.
فن التفاوض والاقناع.
إدارة المال في الحياة.
أسرار نجاح العلاقات.
النصائح الذهبية للحياة.

مقدمة عن الكتاب:
في رحلة الحياة، نسعى جاهدين لتحقيق السعادة والنجاح، وأن نترك بصمة إيجابية على هذا العالم، حيث تُعد رحلة تطوير الذات رحلةً أساسيةً في هذا المسعى، فهي رحلةٌ تُساعدنا على اكتشاف قدراتنا الكامنة، وتعزيز مهاراتنا، وتحسين حياتنا في جميع جوانبها.
يُقدم هذا الكتاب "تطوير الذات ومهارات الحياة" خارطة طريق شاملة لهذه الرحلة، مُسلطًا الضوء على أهم المحاور التي تُشكل أساس الشخصية الناجحة.
يُغطي الكتاب مختلف جوانب تطوير الذات، وهي كما يلي:
1. التفكير الإيجابي والذكاء العاطفي: نهجًا فكريًا يُساعدنا على رؤية الجانب المشرق من الحياة، وتحويل التحديات إلى فرص، وتحقيق أهدافنا بكفاءة، يُقدم هذا الكتاب تحليلًا علميًا لآليات عمل التفكير الإيجابي والذكاء العاطفي، وكيف يُؤثر على سلوكياتنا وعلاقاتنا وقراراتنا.
2. القفة بالنفس: تعد الثقة بالنفس حجر الأساس لبناء شخصية قوية، فهي إيماننا بقدراتنا وإمكانياتنا، وتُمكننا من المضي قدمًا في تحقيق أهدافنا دون خوف أو تردد. يُقدم هذا الكتاب خطوات عملية لتعزيز الثقة بالنفس.
3. إدارة الوقت: في عصرنا الحالي تُعد إدارة الوقت مهارةً ضروريةً لتحقيق النجاح في جميع جوانب الحياة، يُقدم هذا الكتاب مجموعة من الطرق لتحسين إدارة الوقت في حياتنا بجميع جوانبها.
4. إدارة التوتر والضغوط والأزمات: يُعد التعامل مع التوتر والضغوط والأزمات من أهم مهارات الحياة، فهي تُمكننا من مواجهة تحديات الحياة بفعالية، والحفاظ على صحتنا الجسدية والنفسية، يُقدم هذا الكتاب طرقاً للتعامل مع التوتر والضغوط والأزمات.
5. اتخاذ القرار الناجح: يعد اتخاذ القرار الناجح مهارةً حاسمةً في جميع جوانب الحياة، فهي تُمكننا من اختيار أفضل الخيارات المتاحة، وتحقيق أفضل النتائج، يُقدم هذا الكتاب شرحًا لخطوات اتخاذ القرارات الناجحة.
6. فن التفاوض والإقناع: يُعد فن التفاوض والإقناع مهارةً هامةً للتواصل والتأثير في الآخرين، وتحقيق أهدافنا بشكل مُثمر، يُقدم هذا الكتاب شرحًا لمبادئ التفاوض والإقناع، بدءًا من فهم احتياجات الطرف الآخر ومصالحه، مرورًا بتطوير مهارات التواصل وصولا الى التوصل الى نتائج ترضي طرفي التفاوض.
7. إدارة المال في الحياة: تُعد إدارة المال مهارةً ضروريةً لتحقيق الاستقرار المالي، والعيش حياة كريمة خالية من القلق.
8. أسرار نجاح العلاقات: تُعد العلاقات من أهم جوانب الحياة، فهي تُشكل مصدرًا للسعادة والدعم والتطوير الشخصي والمجتمعي، يُقدم هذا الكتاب مجموعة من الأسرار المهمة لنجاح العلاقات.
9. مهارات العرض والالقاء والتحدث الفعال: يهتم به كل قائد مؤثر.
10. النصائح الذهبية للحياة: يُقدم هذا الكتاب مجموعة من النصائح الذهبية للحياة بجميع جوانبها وذلك لنعيش حياة طيبة ناجحة.
يُعد كتاب "تطوير الذات ومهارات الحياة" المتواضع دليلك الشامل لتحقيق النجاح والسعادة رغم يقيننا بان أي عمل بشري يحتوي على جوانب قصور الا اننا يجب ان نستفيد من الجوانب الإيجابية لكل شيء، فهذا الكتاب قد يكون فيه جوانب قصور ونقص ولكنه رائع من حيث مواضيعه وما يحتويه من معلومات جيده لتطوير الحياة، فاتبع النصائح والخطوات المُقدمة في هذا الكتاب، وكن مستعدًا للتعلم من تجاربك، واغتنم كل فرصة للتطور والتحسين، تذكر أنك تستحق أن تعيش حياة سعيدة وناجحة.

من تأليف الاستاذ عماد صالح العزب:
عماد صالح احمد العزب مدرب ومحاضر لأكثر من 5000 طالب وطالبة اونلاين وحضور: في التنمية البشرية وتطوير الذات وريادة الاعمال والإدارة،.. مدير المؤسسة الدولية للتعليم والتدريب، ماجستير في إدارة الاعمال حاصل على تقدير ممتاز، بكالوريوس إدارة نفط وغاز، حاصل على شهادة التسويق الرقمي الحديث معتمدة من الجامعة المفتوحة في بريطانيا ومن معهد الاتحاد الأوروبي بتقدير ممتاز، مدرب ومحاضر معتمد وخبير في المال و الاعمال عبر الانترنت لأكثر من عشر سنوات، مؤلف كتاب دليل طالب العلم نحو المستقبل وكتاب تطوير الذات ومهارات الحياة وكتاب التفكر في قوانين الحياة وكتاب الربح والاستثمار عبر الانترنت،، مؤسس وشريك لمتجر الكتروني يمني، ومؤسس ومالك بعض المواقع الالكترونية الشهيرة على مستوى الوطن العربي في مجال الثقافة والعلم والتكنولوجيا.

صاحب الكتاب

عدد القراء

1

عدد مرات التحميل

1

التقييم

تاريخ الأضافة

2024-06-123:22 PM

نوع الملف

application / pdf

حجم الكتاب

3496698

التعليقات

{{ comment.created_at }}

{{ whoCommented(comment) }}

{{ comment.comment }}

{{ reply.created_at }}

{{ whoCommented(reply) }}

{{ reply.comment }}

لا توجد تعليقات

Top